عاجل ..وزارة الخارجية الإيرانية تهدد السعودية رسميا:”ستدفعون الثمن غاليا بعد اعدام النمر

ذكرت عددا من وكالات الأنباء الايرانية في خبر عاجل عن أول رد رسمي من وزارة الخارجية الإيرانية على اعدام رجل الدين السعودي الشيعي النمر حيث صرح المتحدث بأسم الخارجية ورئيس مركز الدبلوماسية العامة والإعلامية حسين جابر انصاري ان ما فعلتة الحكومة السعودية اليوم يشير الى عدم الشعور بالمسؤولية وعدم الحكمة من النظام السعودي وأكد المتحدث أن السعودية سوف تدفع الثمن غاليا وباهظا .
وأوضح حسين جابر أن السعودية تدعم الإرهاب وتتسبب في الاضرابات في المنطقة وإعدامها للمناهضين يزيد من حالات التوتر في الشرق الأوسط كما تساعد الحكومة السعودية الإرهابيين والمتطرفين التكفيريين وتمدهم بالمال والأسلحة بينما تعدم وتقمع المنتقدين داخل البلاد والذين يعبرون عن أرائهم بالكلام ولم ينتموا الى أي نظام ارهابي مشيرا الى اعدام عالم الدين السعودي البارز الشيخ نمر باقر النمر.
كما هدد أيضا رئيس لجنة الأمن القومي علاء الدين بروجردي من خلال وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” أن تداعيات إعدام عالم الدين الشيخ نمر باقر النمر سوف تكون جسيمة وخطيرة جدًا للسعودية في الداخل وفي الخارج ولا شك أن هذا الإعدام يعد جريمة بكل المقاييس وستطال الحكومة السعودية تداعياتها الواسعة.
وأضاف بروجردي إنة يتوقع من الأمم المتحدة والدول المختلقة خاصة الدول الإسلامية إبداء رد الفعل اللازم تجاه إعدام الشيخ النمر.
والجدير بالذكر أن النمر تم اعتقالة في يوليو 2012 بعد تأييده لاحتجاجات حاشدة اندلعت في فبراير 2011 في القطيف بالمنطقة الشرقية التي يسكنها الكثيرون من الأقلية الشيعية وأطلقت الشرطة أعيرة نارية على أقدام النمر أثناء مطاردة لسيارته في منطقة القطيف.

Email this to someonePrint this pageShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on Facebook
[whatsapp]